Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

هيونداي النترا 2013 مواصفات مميزات عيوب اسعار

هيونداي النترا 2013 مواصفات مميزات عيوب اسعار صور 2013 Hyundai Elantra

هيونداي النترا 2013

من أهداف هيونداي الاساسية هو مد نفوذها لتطال كافة الشرائح وترتقي لتلبية جميع رغبات سوق السيارات بكافة أصنافه وقد عملت جادهة على إنتاج سيارة عائلية متوسطة بميزات هائلة وسعر جد معقول مع الكفاءة والقوة, فكان أن أنتجت هيونداي النترا التي تعتبر من أحدث إنتاجات شركة هيونداي, التي يلاحظ الجميع الاختلاف الكبير لما تتمتع به من مميزات هائلة واضافات تكنولوجية جد متطورة تتماشى مع المعايير العالمية والتي استطاعت إدخالاه للسيارات العائلية بعد أن كانت حكرا على السيارات الرياضية والسيارات الفارهة او كمواصفات إضافية لا أساسية. دون أن ننسى قدرتها الهائلة على المزج بين الاستهلاك المنخفض للوقود والكفاءة العالية والتصميم الجذاب فضلا عن السعر المعقول للغاية, وهو ما جعل النترا تتميز عما سواها

محرك النترا 2013

لقد تم تزويد النترا 2013 بمحرك قوي للغاية بمفهوم رياضي مزود بتكنولوجيا (CVVT) التي تزود السيارة بقوة تسارع كبيرة مع الاقتصاد الكبير في استهلاك الوقود, وهو ذو سعة 1600 سي سي 16 صمام الجديد بقوة 121 حصان وعمودي كامة لضمان أقصي أداء وفاعلية للمحرك وكذا فغن من شأنه توفير فرص للعمل بإمكانية مزدوجة ومثالية تزاوج بين القيادة بسرعات عادية وكذا القيادة بسرعات عالية في الطرق السيارة.

التصميم الخارجي
هيونداي وسعيا منها لإنجاح النترا 2013 عمدة غلى تويد السيارة بأبرز التكنولوجيا الحديثة مع تصميمها خاصة لتلبية حاجيات عشاق هيونداي بصميم أنيق وحديث. ابتاء من مقدمة السيارة التي أضحت اطول من السابق لإضفاء لمسة جمالية أرقى وتبعث فيك شعور بأن السيارة أصبحت أكبر من ذي قبل دون اهمال الانسيابية المثالية التي تمكن العربة من اختراق الهواء بشكل سلسل .
هيونداي لم لم تنس الشكل الجمالي للسيارة عن إحداث تغييراتها على التصميم ففكرت في إعادة تصميم مصابيح النترا 2013 من جديد والتي حصلت على انحناءة جميلة مع التمدد للأعلى على حواف هيكل السيارة وهو ما يساعد كذلك على انسيابية السيارة. أما مؤخرة السيارة فقد عرفت إدماج مصابيح كبيرة مقارنة بسابقتها وقد أخذت شكل الحاجب المنعرج مما يتجانس مع المصابيح الامامية ويعطي نظرة صارخة للسيارة تكسر هدوءها المستمد من انحناءتها غير المتواضعة.
وخلاصة القول فإن النترا 2013 أضحت تمثل في وضوح سيارة سيدان التي تمزج باقتدار بين النمط الرياضي والمنظر الديناميكي والتصميم الجذاب إضافة إلى الراحة التامة والامان الكبير الذي توفرها بتجهيزاتها المتعددة دون نسيان المساحة التي أضحت أكبر وتوفر ثباتا أكبر مما كانت عليه.
ومن المميزات أيضا نجد:
- شبك من الكروم في اسفل الصدام الامامي
- تتوفر على 10 حساسات 6 في الامام و4 في الخلف
- مرآه جانبيه تحتوي على اشارة للانعطاف
- أما مقابض الابواب فهي من الكروم
- كشافات امامية للضباب
- وانوار اماميه عدسات

التصميم الداخلي

من الداخل

من المميز أن هيونداي لم تركز على الشكل الخارجي وتهمل التصميم الداخلي بل على العكس فقط أعطت تصميم المقصور ككل كل العناية والتركيز مع تزويدها بأحدت الاجهزة التكنولوجية التي تيسر قيادة السيارة وتجعل منها متعة بحد ذاتها , مع ناقل حركة حديث وسهل التشغير وذي لمسة جمالية رائعة. والاجمل هو الشعور الذي تبعثه السيارة في النفس والذي يستمد من المساحاة الواسعة والتصميم البديع فكأنك داخل مكوك فضائي بأحدث التقنيات والتجهيزات مع جلسة جد مريحة في مقاعد ذات تصميم مميز وفراش مريح , وقد صمصم كذلك ليدعم الظهر ويوفر له حماية أكبر واسترخاء .
ومن حسنات السيارة أنها تسع لخمسة أشخاص بكل أريحية مع أمكانية تغيير اتجاهات المقاعد للأمام والخلف كما هناك إمكانية لطي المقاعد لتوفير مساحة تخزين أكبر..
فراش السيارة الداخلي هو الاخر يمنحك لمسة دافئة وشعورا بالاناقة البالغة فهو جد متجانس مع التابلوه والخامات المستخدمة هي عالية الجودة وتضمن عمرا أطول.

ولكي تكتمل متعة القيادة فإن المقود علي الاستجابة بشكل كبير ويمنح سلاسة بالغة سواء في السرعات المنخفضة او المرتفعة على حد سواء كما يمكنك تعديله على الوضعية الانسب لك, ليس هذا وحسب بل إن الشاسيه هو الآخر يساعد في منح النترا 2013 أدء أفضل واتزانا بالغا على الطرقات إضافة للوحة عداد السيارة ذات الاضاءة باللون الازرق والتي يمكنك من خلالها قراءة كافة عدادات التابلوه. هذا الاخير الذي مُنح شكلا جميلا مع مفاتيح غاية في الاناقة لسهولة التعامل معها كمفاتيح مكيف الهواء ذي الأداء العاليو الذي يحتاج لوقت أقل إذا ما قورن بأي سيارة من نفس فئتها للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة للمقصورة.

- مزودة بحامل اكواب في الوسط في المقاعد الخلفية للسيارة
- ومقبس كهرباء في الجهة اليسرى للراكب إلى جانب طبلون السيارة
- أما مقابض الابواب الداخليه فهي من الكروم
- ودعاسات البنزين وكذا الفرامل هي الاخرى من الكروم
- مع مكان خاص لوضع النظارات الشمسيه
- نظام تسخين المقاعد للراكبين الامامين.
- أما التكييف فاوتومآتيك
- تتوفر على شاشـه ملاحـه
- ومراتب جلـدية

مميزات النترا 2013

كثيرة هي ميزات السيارة ولعل من بين أبرزها إضافة لما ذكر مواصفات السلامة والامان و تزويد السيارة بزجاج كهربائي و سنتر لوك بالريموت كونترول وكذا المرايات الكهربائية إضافة إلى ريموت ولمصابيح ضباب, هذا إضافة كذلك إلى زجاج ملون ولراديو كاسيت وكذا CD يستوعب عدد يصل إلى 12 اسطوانة في بعض موديلات السيارة إضافة لفتحة سقف .

سعر النترا 2013

تتراوح ما بين 16,695 دولار و الى غاية 20,965 دولار امريكي
وأما سعر السيارة في السعودية فهو كالتالي:
نص فل مفتاح يبلغ 63300 الف ريال سعودي
فل كامل جنوط وبصمة وفتحة وجلد يبلغ 66300 الف ريال سعودي
في مصر: تبلغ الاسعار في مصر ما بين: 98,000 جنيه للمانيوال الى غاية 126,000 جنيه للاتوتوماتيك

في الامارات: الاسعار تبدأ من 90 الف درهم إماراتي

هيونداي النترا 2013
مواصفات هيونداي النترا 2013
هيونداي النترا 2013 من الداخل
مميزات هائلة وتصميم جذاب للغاية كما شاهدنا من خلال الصور

إرسال تعليق for "هيونداي النترا 2013 مواصفات مميزات عيوب اسعار"