Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

هيونداي ايكوس 2014 مواصفات مميزات عيوب اسعار صور

هيونداي ايكوس 2014 مواصفات مميزات عيوب اسعار Hyundai Equus

هيونداي ايكوس 2014

هيونداي ايكوس هي واحدة من أبرز سيارات سيدان الفاخرة، التي صممت خصيصا للطبقة العليا وقد عرفت تحديثات جد مهمة سواء على مستوى التصميم أو الامكانات الاخرى المتعلقة بالمحرك وميزات السلامة والأمان.

محرك السيارة

وتأتي هيونداي ايكوس 2014 الجديدة بمحرك V8 وهو ذو سعة تبلغ 5 لتر وينتج قدرة تبلغ 429 حصانا وبعزم دوران يصل الى 376 رطل للقدم, وذلك بنظام حقن مباشر للعادم مع متغيرات بمقدار 11.5 الى 1 نسبة الضغط ما يجعل من السيارة قادرة على قطع 15 ميل للجالون داخل المدينة و23 ميل على الطرقات السريعة وبمعدل في التوسط قدره 18 ميل للجالون, أما ناقل حركة فهو اوتوماتيكي من ثمانية سرعات.

التصميم الخارجي لسيارات Hyundai Equus 2012

ياتي الموديل الجديد بإطارات بقياس 19 إنش بالإضافة لمصدات أمامية جديدة, كما عرف التصميم بعض التحديثات مثل شبكة التهوية الأمامية التي تم إعادة تصميمها, كما ارتأت الشركة توفير لون جديد وهو اللون البني القاتم بالإضافة لمصابيح الضباب من نوع (LED) .

التصميم الداخلي

التطويرات التي طرات على داخل السيارة كانت أكبر من التي عرفها التصميم الخارجي حيث تم استخدام تصميم جديد للوحة القياس بالكامل, هذا بالإضافة إلى تحسين ناقل الحركة, وكذا للوحة القيادة. كما لم تنس الشركة تحسين شكل الأبواب من الداخل اضافة لتطعيمها بقطع من الخشاب الفاخر. وبالنسبة للنماذج الكاملة فإنها ستحصل على شاشة كلاستر بقياس 12.3 إنش اضافة الى شاشتين عاليتي الدقة بقياس يبلغ 9.2 إنش للمقاعد الخلفية للسيارة.

مواصفات السلامة

  • الفرامل المضادة للانغلاق
  • نظام السيطرة على الاستقرار تلقائيا : عندما يتم تجاوز حدود التعامل مع المركبات ويقلل من قوة المحرك و / أو يجعل المكابح تنطبق للمساعدة لمنع السائق من فقدان السيطرة على السيارة.
  • أكياس تأثير الهوائية الأمامية للسائق والركاب لحماية الرأس أثناء التصادم الأمامي
  • أكياس الهواء الجانبية الأثر : للمقاعد الأمامية والخلفية لحماية الجذع أثناء الصدمات الجانبية
  • الوسائد الهوائية العلوية : وتستخدم أكياس هواء علوية لحماية رؤوس الركاب في حالة حدوث تصادم جانبي
  • وسائد هوائية للركبة : تساعد على حماية الركاب من إصابة خطيرة في حال وقوع حادث
  • حزام الأمان الشد تلقائيا : حزام الأمان تلقائي الشد لوضع الركاب في وضع الجلوس الأمثل أثناء حادث تصادم.
  • مساند الرأس لمكافحة الاصابة

نظام الأمان

وقد تم تجهيز السيارة مع وسيلة لتوقع  أو الكشف عن تسرب المركبات غير المرغوب فيها. كما تم تجهيزها بجهاز تعطيل الإشعال لمنع المحرك من بدء التشغيل إذا لم يتم استخدام مفتاح الشركة المصنعة الأصلية الصحيحة.

صور هيونداي ايكوس 2014

مواصفات هيونداي ايكوس 2014
هيونداي ايكوس 2014 من الداخل

إرسال تعليق for "هيونداي ايكوس 2014 مواصفات مميزات عيوب اسعار صور"