Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف تتصرف اذا انفجر اطار السيارة

قد يتساءل البعض كيف يتصرف إذا انفجرت إطارات السياراة الخاصة به، وسنحاول من خلال هذا المقال الاجابة عن هذا السؤال بحول الله تعالى وذلك ضمانا للسلامة وتوخيا للحذر.

إن الكثير من الحوادث التي تقع ي الطرقات السريعة مردها أساسا إلى الإطارات الرديئة أو تلك الاطارات المستهلكة، كما أشارت إلى ذلك الإحصائيات حيث إن حوالي ٤٥٪ من هذه الحوادث مردها لانفجارات مفاجئة للاطارات مع عدم استيعاب الطرق السليمة للتعامل معها من قبل السائق.

ماذا تفعل و كيف تتصرف اذا انفجر اطار السيارة وأنت مسرع في الطريق

ماذا تفعل اذا انفجر اطار السيارة
ماذا تفعل اذا انفجر اطار السيارة
ويمكن توخي تلك الحوادث باجراءات بسيط وذلك بضبط مستوى الضغط في إطارات السيارة، والتأكد من كون مقاس الإطار متوافقا مع مواصفات وحجم إطار السيارة المعدني الجنط.

سبب آخر يؤدي إلى انفجارات الاطارات وهو الحمولة الزائدة على السيارة لذا يجب الالتزام بالوزن المحدد لتلافي أي خطر.
تجنب السرعات العالية في أي حال، فحتى لو كانت مواصفات الإطارات مطابقة للأجواء التي أنت فيها، فإن أي خلل بسيط قد يودي إلى حادث مؤسف أثناء قيادتك بسرعة عالية وبالتي لن تكون قادرا على إبداء أي ردة فعل.


إذا حدث -لا قدر الله- وانفجر أحد اطارات سيارتك، احتفظ برباطة جأشك ما أمكنك ذلك، فإن انفجار الإطار لا يعني في كل الأحوال فقدان السيطرة على السيارة. كما تجدر الاشراة إلى أن الإطارات المفرغة التيوبلس أفضل من الأخرى التي تتضمن البالون اللستك،لأن هذه الأخيرة يمكن أن تنفجر بسرعة أكبر، كما يجب أن تحاول تخفيف السرعة بدون الضغط على الفرامل بقوة لأن ذلك يعطي نتائج عكسية، بل بتخفيف الضغط على دواسة البنزين مع الإمساك بعجلة القيادة بقوة لمنعها من الحركة العشوائية الناتجة عن انفجار الإطار.

نرجو الالتزام بهذه المبادئ البسيطة والبديهية والتي نتغاضى عنها كثيرا وغالبا ما تكون هي السبب في الحوادث لا قدر الله والتي ترشدك كيف تتصرف إذا انفجر إطار سيارتك .

إرسال تعليق for "كيف تتصرف اذا انفجر اطار السيارة"